وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، ازدادت قيمة الصادرات من الأعمال الدرامية والأنيمي الياباني بنسبة 30٪ في العام المالي 2013 مقارنة بالعام السابق.
وكان محتوى القيمة الإجمالية، بما في ذلك الأعمال الدرامية والرسوم المتحركة، وبرامج المنوعات والبرامج الوثائقية، 13.8 مليار ين مقابل 10.4 مليار ين في عام 2012.
وزارتي الداخلية والاتصالات قامت بمسح 179 شركة، بما في ذلك منشئي المحتوى الرئيسي والمذيعين على القنوات الرئيسية بالأقمار الصناعية أو شبكة الإنترنت.
وتشمل قيمة صادرات مجموعة متنوعة من حقوق البث، مثل الحق في انتاج DVD، إنشاء طبعة جديدة، أو الحق في استخدام الأسماء والصور.
بنسبة 8.6 مليار ين، الرسوم المتحركة تمثل غالبية هذه الصادرات، بأكثر من 60٪ من إجمالي للعام 2013.
Uchuu Kyoudai (الإخوة الفضاء)، Patlabor وLove Live! هي من بين الرسوم المتحركة التي تم تصديرها.
ومن بين الأعمال الدرامية أيضاً « Amachan »و «Hanzawa Naoki » و« Kaizoku Sentai Gokaiger, » ، بلغ 2.1 مليار ين (14 مليون دولار). أنواع أخرى من الصادرات بلغت 1.8 مليار ين (12 مليون دولار).
وكان هدف أكثر من نصف محتوى تصديره للدول الآسيوية، بمقدار 7.2 مليار ين.
وبلغت قيمة الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنحو 3.5 مليار ين.
وأوروبا بنحو 2.6 مليار ين.
وتريد الحكومة اليابانية تعزيز الثقافة اليابانية في الدول الأجنبية. وهكذا يتم استخدام مصطلح "كول اليابان" من طرف السياسيين ووسائل الإعلام.
وعلى سبيل المقارنة، اليابان لا تزال بعيدة عن كوريا الجنوبية. التي تصدر ما يقرب ضعف ما تصدره اليابان. بحوالي 90٪ من الأعمال الدرامية.
وكان محتوى القيمة الإجمالية، بما في ذلك الأعمال الدرامية والرسوم المتحركة، وبرامج المنوعات والبرامج الوثائقية، 13.8 مليار ين مقابل 10.4 مليار ين في عام 2012.
وزارتي الداخلية والاتصالات قامت بمسح 179 شركة، بما في ذلك منشئي المحتوى الرئيسي والمذيعين على القنوات الرئيسية بالأقمار الصناعية أو شبكة الإنترنت.
وتشمل قيمة صادرات مجموعة متنوعة من حقوق البث، مثل الحق في انتاج DVD، إنشاء طبعة جديدة، أو الحق في استخدام الأسماء والصور.
بنسبة 8.6 مليار ين، الرسوم المتحركة تمثل غالبية هذه الصادرات، بأكثر من 60٪ من إجمالي للعام 2013.
Uchuu Kyoudai (الإخوة الفضاء)، Patlabor وLove Live! هي من بين الرسوم المتحركة التي تم تصديرها.
ومن بين الأعمال الدرامية أيضاً « Amachan »و «Hanzawa Naoki » و« Kaizoku Sentai Gokaiger, » ، بلغ 2.1 مليار ين (14 مليون دولار). أنواع أخرى من الصادرات بلغت 1.8 مليار ين (12 مليون دولار).
وكان هدف أكثر من نصف محتوى تصديره للدول الآسيوية، بمقدار 7.2 مليار ين.
وبلغت قيمة الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنحو 3.5 مليار ين.
وأوروبا بنحو 2.6 مليار ين.
وتريد الحكومة اليابانية تعزيز الثقافة اليابانية في الدول الأجنبية. وهكذا يتم استخدام مصطلح "كول اليابان" من طرف السياسيين ووسائل الإعلام.
وعلى سبيل المقارنة، اليابان لا تزال بعيدة عن كوريا الجنوبية. التي تصدر ما يقرب ضعف ما تصدره اليابان. بحوالي 90٪ من الأعمال الدرامية.
0 التعليقات :
إرسال تعليق